أخبار وتقارير

صحيفة: الاتصالات اليمنية مراقبة عبر جهاز الأمن القومي و مربوطة عبر الأقمار الصناعية بغرفة تحكم في أمريكا

يمنات
كشفت صحيفة “الأمناء” الصادرة من عدن إن منظومة شبكات الاتصالات للهاتف النقال في اليمن، مربوطة بغرفة مركزية للمراقبة تتبع جهاز الأمن القومي والمخابرات الأمريكية.
و نقلت عن مصادر في وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات إن هواتف المسئولين والسياسيين وقادة الأحزاب اليمنية تخضع للرقابة الأمريكية منذ عدة سنوات.
و حسب هذه المصادر فغرفة المراقبة التي تتبع مكتب اللجنة الفنية بالجهاز والمعني بمراقبة تنظيم القاعدة والمكالمات الهاتفية يعمل تحت إشراف الأمن القومي والمخابرات الأمريكية بعد أن كان توقف في مطلع يونيو 2011م.
و أوضحت أن الرابط الخاص بالتجسس تم رفعه من شركة سبأفون قبيل حادثة تفجير دار الرئاسة بحجة قيام الأمن القومي بالتجسس, لكن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بمنح الصلاحيات الكاملة للواء علي محمد الأنسي في إدارة جهاز الأمن القومي باعتباره رئيسا له قبل إقالته.
وأشارت “الأمناء” في خبر نشرته في عددها الصادر اليوم الاثنين، و نشر في موقعها على الانترنت، إلى أن مكتب اللجنة الفنية المخول بمراقبة عناصر القاعدة والأعمال المرتبطة بتمويل الإرهاب ومتابعة العمليات التي تقوم بها الطائرات الأمريكية قد تم إعادة تشغيله تحت إشراف الأمن القومي ومكتب الاستخبارات الأمريكية.
وأكدت مصادر “الأمناء” أن غرفة المراقبة في صنعاء مرتبطة بكابل اتصالات مربوط عبر الأقمار الاصطناعية بغرفة تحكم تعمل على مدار الساعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
يأتي ذلك في وقت أفادت تقارير صحفية قيام الأجهزة الأمنية بوضع برامج تجسس على الانترنت، أدت إلى إبطاء الشبكة، و تقطعها في بعض الأماكن، في وقت تنفي فيه المؤسسة العامة للاتصالات ذلك، وترجع الانقطاعات إلى أعمال تخريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى